ادارة الاستثمار

تسعى المؤسسة الليبية لاستثمار من خلال إدارة الاستثمار إلى ضمان استثمارات مستقرة طويلة المدى وإلي تحقيق أعلى العوائد بما يتناسب مع مستوى المخاطر المسموح به مع الحرص الدائم لتوزيع الأصول بشكل استراتيجي من أجل تحقيق الأهداف المرجوة على المدى الطويل.

تدير المؤسسة الليبية للاستثمار  محفظة استثمارات عالمية متنوعة عبر أقسام الإدارة ، كما تستثمر  المؤسسة بشكل مباشر في الأسواق المالية العالمية جنبا إلى جنب مع الشركاء الموثوق بهم من خلال شبكة من المديرين الخارجيين.

كما تتولى إدارة الاستثمار في المؤسسة  مسؤولية إنشاء وإدارة المحافظ الاستثمارية ضمن المعايير المحددة لها من خلال عملية تخصيص الأصول حيث تمتلك المؤسسة الليبية للاستثمار حصة في الأسهم المكتتبة لشركات مدرجة في الأسواق العالمية موزعة بين قطاعات و عملات مختلفة بما يمثل 62% من إجمالي المبالغ المستثمرة كما تمتلك المؤسسة ما نسبته 12% في محفظة الدخل الثابت و25% في محفظة الاستثمارات البديلة.

تواصل إدارة الاستثمار عملها على تطوير توزيع الأصول وإدارة المخاطر جنبا إلى جنب مع مكاتب الخبرة العالمية لتوفير رؤية متكاملة للموجودات والمتطلبات وتحقيق فهم أفضل لمخاطر العمليات.

 وتركز إدارة الإستثمار علي تخفيض التكاليف  للاستثمار من خلال البحث عن بدائل مجدية للخدمات كخدمات الوساطة وخدمات الاحتفاظ والحد تدريجياً من الاعتماد على الخبراء و الاستشاريين.