الادارة العامة للشؤون المالية

تتولي الإدارة العامة للشؤون المالية متابعة كافة الأنشطة والعمليات المالية بالمؤسسة الليبية للإستثمار من خلال المتابعة اليومية للمركز المالي، وذلك بإتباع أفضل السبل، ووفق المعايير الدولية المعمول بها بشأن مسك الدفاتر والإلتزام بتنفيد الدورة المستندية والنظم المحاسبية وفق الإختصاصات الممنوحة مما يحقق الرقابة المطلوبة، إضافة لذلك تقوم بإدارة الودائع والنقد بالمصارف

وتتلخص أهم مهامها في :-

  1. إدارة النظام المالي والمحاسبي للمؤسسة الليبية للإستثمار.
  2. إعداد مشروع الموازنة التقديرية للمؤسسة الليبية للاستثمار ومتابعة تنفيدها.
  3. إعداد الحسابات الختامية للمؤسسة وإحالتها لمجلس الإدارة.
  4. تنفيد عمليات صرف مسك الدفاتر والسجلات المحاسبية، وإجراء القيود المحاسبية لكافة العمليات المالية، بما يتماشي مع المعايير الدولية المعمول بها.
  5. إجراء المطابقة المحاسبية لحسابات المؤسسة .
  6. متابعة تقارير أداء المحافظ الإستثمارية للمؤسسة.
  7. العمل مع المدير التنفيدي والإدارات المختصة لتقديم مقترحات إدارة الأموال وإتخاد القرار الإستثماري المناسب وتوزيع الأصول.