المدير التنفيذي

وتتلخص مهام المدير التنفيذي في:

تنفيذ الأهداف و السياسات العامة  للمؤسسة ومتابعتها  بما يتناسب مع المصلحة العامة  حسب توجيهات مجلس الإدارة ، بالإضافة إلى مراجعة البرامج التنفيذية والخطط وميزانيات التنفيذ والتحقق منها قبل اعتمادها ، كما يقوم المدير التنفيذي بالمشاركة فى تقديم المشورة والنصائح وكتابة الخطط لمجلس الإدارة،  حضور الاجتماعات الدورية من أجل تقنين وصياغة القرارات والتوصيات الصادرة، بالإضافة إلى وضع الخطط الفرعية المناسبة، والبرامج التنفيذية، بالإضافة إلى حضور اجتماعات مجلس الإدارة و إتخاذ كافة القرارات اللازمة التي تمكن المدير التنفيذي من تنفيذ الخطط والتكليفات المحمل بها، وأيضاً تمثيل الشركة أمام الغير في المناسبات، والمقابلات الرسمية،  بتفويض  كممثل لمجلس الإدارة.